الرئيسية / أخبار / فيسبوك على وشك دمج واتساب مع مسنجر I Maurinews

فيسبوك على وشك دمج واتساب مع مسنجر I Maurinews


تسير شركة فيسبوك بشكل فعال وفقًا لخطط دمج واتساب مع مسنجر، وتتطلع فيسبوك إلى جعل الحياة أسهل لمستخدمي منصاتها للدردشة.

ويبدو أن عمالقة التكنولوجيا على استعداد هذا العام لمواجهة بعضهم البعض من أجل كسب مستخدمي تطبيقات التراسل حول العالم، وخاصةً بعد أن بدأت فيسبوك بالحديث عن ربط منصاتها للمراسلة معًا منذ أكثر من عام.

ومن المقرر أن يقدم نظام (iOS 14) من آبل عددًا من الميزات التي تستهدف بوضوح سهولة استخدام واتساب، بينما تفيد التقارير بأن جوجل تعمل على إضافة التشفير من طرف إلى طرف لرسائل (RCS)، مما يسد الفجوة الأمنية الحالية.

لكن من الواضح أن جوجل وآبل ستكافحان لمواكبة فيسبوك، التي يبدو أنها عازمة على الحفاظ على ريادتها في السوق، بحيث قد تسمح قريبًا لمستخدمي واتساب ومسنجر بالدردشة مباشرة مع بعضهم البعض، من داخل تطبيقاتهم الخاصة.

ومن المفترض أن تسمح هذه الخطوة الكبيرة لمستخدمي واتساب بإرسال الرسائل إلى الأصدقاء ضمن مسنجر، والعكس صحيح، ويعني هذا أنه إذا كان لديك حساب على فيسبوك، فإن بإمكانك الوصول إلى أصدقائك ضمن واتساب دون تنزيل التطبيق.

وتم اكتشاف هذه المعلومات من خلال تحليل التعليمات البرمجية لتطبيق مسنجر، مع الإشارة إلى أنه يُعد من غير الواضح بعد متى ستحدث عملية دمج واتساب مع مسنجر بشكل كامل.

وتمتلك فيسبوك واتساب ومسنجر وإنستاجرام أيضًا، ويمكن استخدامها كلها لإرسال الرسائل وتلقيها، لكن إدارة الاتصالات عبر المنصات الثلاثة يمكن أن تكون عملية صعبة.

وكان من المأمول منذ فترة طويلة أن تتوصل فيسبوك إلى طريقة مناسبة لدمج خدماتها للمراسلة مع بعضها البعض، ويبدو أنها قد أحرزت بعض التقدم في هذا المجال.

وفي حين أن الكثير من الناس يقدرون خيار الدردشة مع الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات مراسلة مختلفة، إلا أن هناك مشاكل يجب التغلب عليها أولًا، حيث يستخدم واتساب التشفير من طرف إلى طرف لتأمين الاتصالات، لكن ليس هذا هو الحال بالنسبة لجميع الرسائل المرسلة من خلال مسنجر.

كما أن واتساب يخزن معلومات الدردشة على الجهاز، إلى جانب التجربة الخالية من الإعلانات، وهذا هو السبب في أنه يُسمح باستخدام واتساب على جهاز واحد فقط.

وبالنظر إلى أنه لن تتم مشاركة محتوى الرسالة مع خوادم فيسبوك، ولذا، فإن تطبيق مسنجر يحتاج إلى دمج بروتوكول جديد من أجل الدردشة المتبادلة بين مسنجر وواتساب.

ويبدو جليًا أن فيسبوك لديها الكثير من العمل الذي يجب عليها القيام به في هذا المجال، خاصةً عندما يتعلق الأمر بطمأنة المستخدمين بشأن الخصوصية والأمان.




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

أمريكا تكثف حملتها ضد التطبيقات الصينية I Maurinews

قالت إدارة ترامب إنها تكثف جهودها لإزالة التطبيقات الصينية غير الموثوق بها من الشبكات الرقمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *