الرئيسية / أخبار / سامسونج تطلق أكبر قرص تخزين SSD بسعة 8 تيرابايت للمستهلكين I Maurinews

سامسونج تطلق أكبر قرص تخزين SSD بسعة 8 تيرابايت للمستهلكين I Maurinews


أعلنت شركة سامسونج اليوم الثلاثاء عن إطلاق الجيل القادم من أقراص التخزين QVO الكبيرة السعة المخصصة للمستهلكين العاديين من فئة SSD.

ويمتاز قرص التخزين الجديد Samsung 870 QVO بأنه يقدم سعة هي الأكبر من سامسونج للمستهلكين، إذ يتوفر بسعات أصغرها 1 تيرابايت، وأكبرها 8 تيرابايت، وبين ذلك توجد سعتان، هما: 2 تيرابايت، و4 تيرابايت.

وقالت عملاقة التقنية الكورية في تدوينة: إن قرص التخزين الجديد سيتوفر اعتبارًا من اليوم الثلاثاء عبر متاجر سامسونج والمتاجر المعتمدة بسعر يبدأ من 130 دولارًا أمريكيًا لسعة 1 تيرابايت. أما سعة 8 تيرابايت فستتوفر اعتبارًا من شهر آب/ أغسطس القادم، وبحسب تسريب سابق نشره موقع Tom’s Hardware فإن سعر هذه السعة قد يبلغ 900 دولار أمريكي عند الإطلاق في 24 آب/ أغسطس القادم.

سامسونج تطلق أكبر قرص تخزين SSD بسعة 8 تيرابايت للمستهلكين

ويأتي قرص 870 QVO خلفًا لقرص 860 QVO الذي أُطلق أواخر عام 2018، وهو قرص من نوع SATA بقياس 2.5 بوصة يناسب معظم أجهزة الحواسيب المكتبية والمحمولة، ويستخدم بنية الخلايا المتعددة المستويات بتقنية 4 بت من سامسونج، والمعروفة باسم QLC. وتمتاز هذه التقنية بأنها تساعد على الحفاظ على السعر معقولًا عند حساب معدلات النقل الأسرع.

ويقدم القرص الجديد مجموعة صغيرة من التحسينات في السرعة، إذ يوفر سرعة قراءة بواقع 560 ميجابايت/ الثانية، وسرعة كتابة بواقع 530 ميجابايت/ الثانية، وتقول سامسونج: إن القرص الجديد أسرع بنسبة 13% مقارنة بالإصدار السابق عندما يتعلق الأمر بسرعة القراءة العشوائية.

وتقول سامسونج: إن القرص الجديد بسعة 8 تيرابايت قادر على تخزين 2,880 تيرابايت من البيانات خلال طوال مدة استخدامه، أما الأقراص بالسعة الأصغر فيكون حجم البيانات أصغر بواقع 1,440 تيرابايت للقرص بسعة 4 تيرابايت، وبحجم 720 تيرابايت للقرص بسعة 2 تيرابايت، وبحجم 360 تيرابايت للقرص بسعة 1 تيرابايت. ويحصل كل قرص على ضمان لمدة 3 سنوات.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

ون بلس تحدد موعد الإعلان عن سماعاتها المرتقبة OnePlus Buds I Maurinews

أكدت شركة (ون بلس) OnePlus اليوم الاثنين عزمها الكشف عن أول سماعات أذن لاسلكية حقيقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *