الرئيسية / أخبار / جوجل تكشف عن سعي الصين وإيران لاختراق حملتي بايدن وترامب I Maurinews

جوجل تكشف عن سعي الصين وإيران لاختراق حملتي بايدن وترامب I Maurinews


جوجل تكشف عن سعي الصين وإيران لاختراق حملتي بايدن وترامب

237

قال مسؤول أمني كبير في جوجل اليوم الخميس: إن قراصنة صينيين مدعومين من حكومة بلادهم استهدفوا العاملين في الحملة الرئاسية الأمريكية لجو بايدن. وقال المسؤول نفسه: إن قراصنة إيرانيين استهدفوا حديثًا حسابات بريد إلكتروني تخص موظفي حملة الرئيس دونالد ترامب.

ويعد هذا الإعلان، الذي نشره رئيس مجموعة تحليل التهديدات في جوجل (شين هنتلي) على موقع تويتر، أحدث مؤشر على التجسس الرقمي الذي يستهدف بصورة روتينية كبار السياسيين من جميع المشارب. وقال هنتلي: إنه لا توجد “علامة على اختراق” لأي من الحملتين.

يُشار إلى أنه قد وثِّقت في السابق محاولات إيرانية لاختراق رسائل البريد الإلكتروني لمسؤولي حملة ترامب. وفي العام الماضي، أعلنت شركة مايكروسوفت أن مجموعة يطلق عليها غالبًا اسم (الهُريرة الساحرة) Charming Kitten حاولت اختراق حسابات البريد الإلكتروني التي تنتمي إلى حملة رئاسية أمريكية لم تسمِّها، ولكن تقارير أخرى ذكرت أنها حملة ترامب.

وفي وقت سابق من العام الحالي، قالت شركة تحليل التهديدات (المنطقة1) Area1: إن المتسللين الروس استهدفوا شركات مرتبطة بشركة غاز أوكرانية، حيث كان نجل بايدن يخدم في مجلس الإدارة.

ورفضت جوجل تقديم تفاصيل تتجاوز تغريدات هنتلي، لكن الكشف عن الجهة للعلن، وهو أمر غير معتاد، هو علامة على مدى حساسية الأمريكيين لجهود التجسس الرقمي التي تستهدف الحملات السياسية.




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

الحواسيب تشهد انتعاشًا في الربع الثاني من 2020 بفضل كورونا I Maurinews

بلغ إجمالي شحنات الحواسيب في جميع أنحاء العالم نحو 64.8 مليون وحدة في الربع الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *