الرئيسية / أخبار / فيسبوك تطلق تطبيقًا جديدًا للتفاعل مع الأحداث المباشرة I Maurinews

فيسبوك تطلق تطبيقًا جديدًا للتفاعل مع الأحداث المباشرة I Maurinews


فيسبوك تطلق تطبيقًا جديدًا للتفاعل مع الأحداث المباشرة

154

أطلقت شركة فيسبوك تطبيقًا جديدًا صُمم لجعل مشاهدة الأحداث المباشرة ذات طابع اجتماعي أكثر، ويحمل التطبيق اسم Venue.

وطوّر تطبيق Venue مجموعة البحث والتطوير التابعة لفيسبوك المعروف باسم فريق تجربة المنتجات الجديدة NPE، وأشار موقع (تك كرنش) TechCrunch إلى أن فيسبوك تهدف من خلاله إلى أن يكون البديل عن موقع تويتر الذي أصبح الطريقة الأكثر شيوعًا للدردشة أثناء مشاهدة الأحداث المباشرة.

وفي حين أن تويتر يسمح لأي من مستخدميه بالانضمام إلى المحادثة، ويكون ذلك عادةً عن طريق التغريد باستخدام الوسم (الهاشتاج) الخاص بالحدث، فإن Venue يقدم تجربة أكثر تنظيمًا، إذ سيأتي التعليق بصورة أساسية من مجموعة مختارة من المعلقين الخبراء مثل الصحفيين أو الرياضيين، في حين ستتركز مشاركة عامة المستخدمين في المحادثات أو الاستطلاعات عن لحظات محددة.

فيسبوك تطلق تطبيقًا جديدًا للدردشة أثناء الأحداث المباشرة

وفي محاولة واضحة لتسهيل تركيز المشاهدين على شاشة واحدة في كل مرة، فإنهم سيتلقون إشعارات عبر التطبيق عندما يكون هناك حدث رقمي جديد يمكنهم التفاعل معه. وتُطلق فيسبوك على الأشياء المهمة في الأحداث اسم “اللحظات”، وتقول: إن (اللحظات) ستحدث عندما يعتقد مضيف Venue أن شيئًا لا يُنسى أو مثيرًا للاهتمام يحدث أثناء الحدث.

يُشار إلى أن هذا هو التطبيق الجديد الثالث الذي تم إصداره من قبل فريق NPE خلال الأسبوع الحالي هذا الأسبوع، فقد أطلق الفريق يوم الأربعاء Collab، وهو تطبيق مستوحى من (تيك توك) TikTok ومصمم للمساعدة في التعاون الموسيقي. وهناك أيضًا Catchup، وهو تطبيق مكالمات صوتية مصمم لتنسيق المكالمات الجماعية.

هذا، ويمكن تنزيل تطبيق Venue الآن للأجهزة المحمولة العاملة بنظامي أندرويد، و iOS.




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

الحواسيب تشهد انتعاشًا في الربع الثاني من 2020 بفضل كورونا I Maurinews

بلغ إجمالي شحنات الحواسيب في جميع أنحاء العالم نحو 64.8 مليون وحدة في الربع الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *