الرئيسية / أخبار / جوجل تطلق ميزة لمشاركة أي موقع في خرائطها حتى بدون عنوان I Maurinews

جوجل تطلق ميزة لمشاركة أي موقع في خرائطها حتى بدون عنوان I Maurinews


جوجل تطلق ميزة لمشاركة أي موقع في خرائطها حتى بدون عنوان

178

أعلنت شركة جوجل اليوم الخميس عن ميزة جديدة تُسهل على المستخدمين مشاركة عناوينهم عبر خدمة الخرائط التابعة لها، حتى وإن لم يمكن هناك عنوان رسمي.

وأشارت عملاقة التقنية الأمريكية في تدوينة إلى أن أكثر من ملياري إنسان في جميع أنحاء العالم ليس لديهم عنوان رسمي يُسهل تحديد مكانهم، وللتغلب على هذا التحدي أطلقت الشركة في عام 2015 خدمة Plus Codes التي تستخدم عناوين رقمية مشتقة من إحداثيات خطوط الطول والعرض. ويمكن استخدامها لتحديد أي موقع على نحو فريد، سواء كان ذلك الموقع في المدن أو في قمم الجبال.

جوجل تطلق ميزة لمشاركة أي موقع في خرائطها حتى بدون عنوان

واليوم، قالت جوجل: إنها سهلت على أي شخص لديه جهاز أندرويد مشاركة موقعه باستخدام عناوين Plus Codes في خرائط جوجل. ويمكن استخدام الميزة من خلال الضغط على النقطة الزرقاء التي تمثل موقع المستخدم الحالي للحصول على رمز Plus Codes للموقع الحالي، ويمكن بعدئذ مشاركة الرمز مع الآخرين وكأنه عنوان رسمي.

وأشارت جوجل إلى أنه يمكن البحث عن رموز Plus Codes بسهولة عبر خدمة الخرائط، وحتى محرك البحث التابع لها، مما يعني أن الرمزَ الذي يحصل عليه أي مستخدم فريدٌ، وهو يتألف من أرقام وأحرف، بالإضافة إلى وحدة محلية تمثل المدينة.

وقالت الشركة: إن الميزة ستتوفر في النسخة الأحدث من تطبيق خرائط جوجل في نظام أندرويد خلال الأسابيع القادمة.

جوجل تطلق ميزة لمشاركة أي موقع في خرائطها حتى بدون عنوان




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

الحواسيب تشهد انتعاشًا في الربع الثاني من 2020 بفضل كورونا I Maurinews

بلغ إجمالي شحنات الحواسيب في جميع أنحاء العالم نحو 64.8 مليون وحدة في الربع الثاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *