الرئيسية / أخبار / أداة ذكاء اصطناعي من جوجل تحول صورك إلى أعمال فنية I Maurinews

أداة ذكاء اصطناعي من جوجل تحول صورك إلى أعمال فنية I Maurinews


أعلنت شركة جوجل عن الأداة الجديدة (Art Transfer) في تطبيقها المسمى (Arts & Culture)، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للسماح لك بتحويل صورك إلى أعمال فنية عبر تطبيق خصائص اللوحات الشعبية على صورك، بحيث تعمل (Art Transfer) بواسطة خوارزمية ذكاء اصطناعي تحلل اللوحات الشهيرة لتكرار أسلوبها في أي صورة يلتقطها المستخدم.

وكتبت (ميشيل لوه) Michelle Luo، مديرة منتج (Google Arts & Culture)، في تدوينة: “لا تمزج أداة (Art Transfer) بين شيئين فقط أو تراكب صورتك ببساطة، وبدلاً من ذلك، فإنها تبدأ في إعادة إنتاج خوارزمية فريدة لصورتك مستوحاة من أسلوب الفن المحدد الذي اخترته”.

وأوضحت جوجل أن الميزة الجديدة تعمل بالكامل على الجهاز بدون مساعدة السحابة أو معالجة صورتك عبر الإنترنت، مما يعني أن صورك لا يتم نقلها إلى خوادم جوجل، وتتاح أداة (Art Transfer) الآن في تطبيق (Google Arts & Culture) لنظامي التشغيل أندرويد و (آي أو إس) و iOS.

ويعد (Google Arts & Culture) بمثابة منصة عبر الإنترنت تسمح لأي شخص بالوصول إلى الإصدارات الرقمية من المتاحف والمعارض ومجموعة واسعة من الأعمال الفنية الشهيرة بالشراكة مع العديد من المؤسسات الثقافية حول العالم.

ويحتوي التطبيق على بعض الأدوات الذكية الأخرى التي تدعم الرؤية الحاسوبية، مثل ميزة (Art Selfie)، التي تم إطلاقها قبل عامين وتسمح لك بالتقاط صورة لنفسك والعثور على شبيهك في اللوحات الشهيرة.

وأطلقت عملاقة البحث في السابق عددًا من الأدوات الفنية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، ويسمح (AutoDraw) لأي شخص بإنتاج رسم سريع للغاية من من مجرد خربشة، بحيث يخمن التطبيق ما يحاول الشخص رسمه ويتيح له الاختيار من قائمة رسومات الفنانين الموهوبين لمساعدته على إنتاج أي شيء مرئي بسرعة.

كما هناك لعبة (Quick, Draw!) التي تتحدى اللاعبين لرسم صورة لشيء أو فكرة ثم تستخدم الشبكة العصبونية للذكاء الاصطناعي لتخمين ما تمثله الرسومات، بحيث يتعلم الذكاء الاصطناعي من كل رسمة، مما يزيد في المستقبل من قدرته على التخمين بشكل صحيح.

يذكر أن شركة (Prisma) الواقع مقرها في روسيا أطلقت قبل أربع سنوات تطبيقًا يتبع مفهوم أداة (Art Transfer) نفسه، كما يقدم موقع (DeepArt.io) الألماني شيئًا مشابهًا.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

جوجل تكشف عن سعي الصين وإيران لاختراق حملتي بايدن وترامب I Maurinews

آخر تحديث يونيو 4, 2020 جوجل تكشف عن سعي الصين وإيران لاختراق حملتي بايدن وترامب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *