الرئيسية / أخبار / هواوي تعلن عن عدد هواتفها التي حصلت على أندرويد 10 I Maurinews

هواوي تعلن عن عدد هواتفها التي حصلت على أندرويد 10 I Maurinews


أعلنت شركة هواوي اليوم عن عدد هواتفها الذكية التي حصلت على واجهة المستخدم الحديثة EMUI 10 المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 10، وذلك في وقت ما تزال تطلقها للمزيد من الأجهزة.

وكانت الشركة الصينية قد أعلنت قبل نحو 3 أشهر عن إطلاق EMUI 10 لنحو 10 ملايين من هواتفها، والآن وصل العدد إلى 100 مليون هاتف، وذلك للسوقين الصيني والعالمي، على حد سواء. وكان هذا الرقم يقدر بنحو 50 مليونًا حسب ما أعلنت الشركة في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي.

وأعلنت هواوي عن واجهة المستخدم EMUI 10 في 9 آب/أغسطس الماضي مع المزايا الجديدة لنظام أندرويد 10، إضافةً إلى اللمسة الخاصة بالشركة. ومن المزايا الجديدة: الوضع الداكن، والواجهة ذات الاستجابة السريعة، كما كشفت هواوي أن الأجهزة العاملة بواجهة EMUI 10 سترتبط بسهولة بالحواسيب الشخصية لتسهيل تبادل الملفات ومشاركة الشاشة.

هواوي تعلن عن عدد هواتفها التي حصلت على أندرويد 10

يُشار إلى أن بعض الهواتف الذكية الحديثة من هواوي ليست متاحةً في الأسواق الغربية؛ نظرًا لحرمانها من خدمات جوجل وتطبيقاتها في إطار العقوبات الأمريكية المفروضة على الشركة وسط حرب تجارية بين واشنطن وبكين.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وقد كان عام 2019 حافلًا بالنسبة لشركة هواوي، فمع أنها أعلنت عن اثنين من أفضل الهواتف الذكية في السوق، وهما: (بي30 برو) P30 Pro، و(ميت 30 برو) Mate 30 Pro، إلا أن حرمان الهاتف الأخير من خدمات جوجل؛ لأنه أُطلق بعد فرض العقوبات، أعاق تحقيق الأهداف المرجوة منه.

ومع ذلك، تمكنت هواوي من تحسين شحناتها من الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، إذ شحنت خلال 2019 أكثر من 240 مليون هاتف، وقد شهدت هواتف سلسلتي (بي)، و(ميت) ارتفاعًا بنسبة 50% على أساس سنوي.

وكشف (شو جيجون) – المدير المالي لهواوي – منتصف شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، أن تركيز هواوي لعام 2020 سينصبّ على تطوير خدماتها للأجهزة المحمولة؛ لتكون بديلًا عن خدمات جوجل، فتتخلص بذلك من التبعية للشركات الأمريكية التي لم تعد قادرةً على التعامل مع هواوي بعد أن أدرجت إدارة الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) الشركة في القائمة السوداء في شهر أيار/مايو الماضي.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

على عكس تويتر .. فيسبوك لن تزيل مشاركة ترامب I Maurinews

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك أن المنصة لن تزيل أو تتخذ أي إجراء آخر بشأن مشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *