الرئيسية / أخبار / تسريب بيانات أكثر من 10 مليون نزيل في فنادق عالمية I Maurinews

تسريب بيانات أكثر من 10 مليون نزيل في فنادق عالمية I Maurinews


نشرت التفاصيل الشخصية لأكثر من 10.6 مليون نزيل سابق في فنادق ومنتجعات MGM، بما في ذلك المطرب جاستن بيبر Justin Bieber والرئيس التنفيذي لشركة تويتر جاك دورسي Jack Dorsey، في منتدى قرصنة على الإنترنت هذا الأسبوع.

وتشمل التفاصيل المنشورة الأسماء الكاملة والعناوين المنزلية وأرقام الهواتف وأرقام جوازت السفر وعناوين البريد الإلكتروني وتواريخ الميلاد، وذلك وفقًا لما أفاد به موقع أخبار التكنولوجيا ZDNet، ويشمل المستهدفون شخصيات بارزة مثل جاك دورسي، بالإضافة إلى السياح العاديين والصحفيين ووكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وقال موقع أخبار التكنولوجيا ZDNet إنه تحقق من صحة البيانات مع باحث أمني من Under the Breach، وهي خدمة مراقبة خروق البيانات.

وتمتلك MGM وتدير منتجعات فاخرة في لاس فيجاس واتلانتيك سيتي وديترويت، وكذلك مواقع أخرى في اليابان والصين، وتستقطب منتجعاتها في لاس فيجاس الآلاف من الضيوف لمشاهدة مباريات الملاكمة وبطولات القتال UFC.

وصرح متحدث باسم MGM أن المعلومات جاءت من حادث أمني وقع العام الماضي بعد أن اكتشفت MGM وصولاً غير مصرح به إلى خادم سحابي يحتوي على كمية محدودة من المعلومات لبعض النزلاء السابقين في منتجعات MGM، لكنها لم تتمكن من تحديد عدد الأشخاص الذين تأثروا لأن المعلومات المسربة قد تتكرر.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وأوضح المتحدث أن MGM واثقة من عدم وجود تسريب للبيانات المالية أو بطاقات الدفع أو كلمات المرور في حادث الأمان، وبحسب ما ورد، فإن البيانات المسربة لا تحتوي على معلومات من النزلاء الذين أقاموا في المنتجعات بعد عام 2017.

وقالت MGM: إن معظم البيانات التي سرقت كانت متاحة للجمهور، مثل الأسماء وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني، وجرى تنبيه نحو 1300 نزيل سابق بشأن تسريب معلومات أكثر حساسية، بما في ذلك أرقام جوازت السفر، فيما قيل لنحو 52 ألف عميل آخر إن التسريب يتضمن معلومات شخصية أقل حساسية.

وبالرغم من أن الحادث الأمني كبير الحجم، فهو ليس أكبر حادث يصيب قطاع الفنادق في السنوات الأخيرة، إذ حدث في عام 2017 خرق للبيانات في فنادق ماريوت Marriott، بحيث سرق المتسللون الصينييون بيانات ما يصل إلى 500 مليون نزيل.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

ردود الفعل على مشاكل خصوصية Zoom بدأت للتو I Maurinews

حصل تطبيق مؤتمرات الفيديو (Zoom) على أهمية كبيرة خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وزاد استخدامه مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *