الرئيسية / أخبار / تسريب يكشف عن السعر المتوقع لمنصة بلاي ستيشن 5 من سوني I Maurinews

تسريب يكشف عن السعر المتوقع لمنصة بلاي ستيشن 5 من سوني I Maurinews


أفادت وكالة بلومبرج الإخبارية نقلًا عن مصادر مطلعة بأن المكونات النادرة رفعت تكاليف صناعة الجيل القادم من منصة الألعاب (بلاي ستيشن) PlayStation من شركة سوني إلى نحو 450 دولارًا أمريكيًا للوحدة، مما فرض قرارًا صعبًا لتحديد الأسعار في ظل التنافس مع شركة مايكروسوفت.

وتستعد الشركة اليابانية لإحلال منصة (بلاي ستيشن 5) محل (بلاي ستيشن 4) التي أُطلقت قبل نحو 6 سنوات، ومن المنتظر إطلاقها أواخر عام 2020، وهو الموعد ذاته الذي تستعد فيه شركة مايكروسوفت لإطلاق الجيل القادم من منصة الألعاب التابعة لها (إكس بوكس سيرس إكس) Xbox Series X.

وتنتهي شركة سوني عادةً من تحديد سعر منصة الألعاب في شهر شباط/ فبراير من عام الإصدار، ثم تبدأ مرحلة الإنتاج الشامل في فصل الربيع. ولكن مع (بلاي ستيشن 5)، تتبع الشركة – وفق ما نقلت بلومبرج عن مصادرها الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لخصوصية الأمر – أسلوب الانتظار والترقب.

وعندما أطلقت شركة سوني منصة (بلاي ستيشن 4) في عام 2013 بسعر التجزئة 399 دولارًا أمريكيًا، قدّرت شركة أبحاث السوق HIS Markit تكلفة التصنيع بنحو 381 دولارًا أمريكيًا. وفي حال كانت تكلفة صناعة (بلاي ستيشن 5) نحو 450 دولارًا أمريكيًا، فقد يبلغ سعر التجزئة على أقل تقدير نحو 470 دولارًا أمريكيًا. وبذلك سيكون من الصعب على المستهلكين الترقية إلى الإصدار الجديد من المنصة.

ووفقًا لمصادر بلومبرج، فإن أصعب ما في الأمر بالنسبة لسوني هو توفير إمدادات موثوقة من ذاكرة (فلاش) من نوع DRAM و NAND، وذلك بالنظر إلى أن هذه الذواكر أصبحت مطلوبة بكثرة في سوق الهواتف الذكية التي تستعد لدخول عصر شبكات الجيل الخامس 5G.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويُشار أيضًا إلى أن شركات صناعة منصات الألعاب لا تبحث عن هامش ربح كبير مقارنةً بشركات صناعة الهواتف، وذلك بالنظر إلى أنها تستفيد من سوق ألعاب الفيديو المربح، والاشتراك بخدمات بث الألعاب.

وبينما تسعى سوني إلى تخفيض سعر منصة الألعاب القادمة، نقلت بلومبرج عن مصادرها قولهم: إن تفشي فيروس كورونا المستمر ليس له أي تأثير حتى الآن على الاستعدادات لإنتاج (بلاي ستيشن 5). وأضافوا أن الشركة لم تقرر بعدُ عدد وحدات (بلاي ستيشن 5) التي ستصنعها في العام الأول.

وعلى صعيد منفصل، ذكرت مصادر بلومبرج أن سوني تعتزم إطلاق إصدار جديد من نظارة الواقع الافتراضي (بلاي ستيشن في آر) PlayStation VR، التي قد تُطرح في الأسواق بالتزامن مع إطلاق (بلاي ستيشن 5).


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

IFixit يفكك Galaxy Z Flip ويكشف أن الغبار قد يصل لداخله I Maurinews

نشر موقع iFixit، المتخصص في تفكيك وتقييم إمكانية إصلاح الأجهزة المحمولة، مقطع فيديو لتفكيك هاتف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *