الرئيسية / أخبار / ألفابت على وشك الانضمام إلى نادي التريليون دولار I Maurinews

ألفابت على وشك الانضمام إلى نادي التريليون دولار I Maurinews


تتهيأ شركة ألفابت Alphabet، الشركة الأم لشركة جوجل، للانضمام إلى نادي عمالقة وادي السيلكون بقيمة تتجاوز تريليون دولار، حيث بلغت قيمتها السوقية يوم أمس الاثنين 993 مليار دولار، ويتوقع المحللون أن تتجاوز عتبة الترليون دولار قريبًا، مما يجعلها رابع شركة تكنولوجيا كبرى في الولايات المتحدة تصل إلى هذا الإنجاز.

وتنضم ألفابت إلى نادٍ مختار من شركات التكنولوجيا بقيمة أكثر من تريليون دولار، والذي يضم أيضًا شركة آبل، وهي أول شركة تكنولوجيا تفوقت على معايير الأداء في شهر أغسطس 2018 وارتفعت قيمتها السوقية منذ ذلك الحين إلى 1.37 تريليون دولار.

وتبعت الشركة المصنعة لهواتف آيفون شركة مايكروسوفت، التي تجاوزت قيمتها السوقية تريليون دولار في شهر أبريل 2019، كما انضمت شركة أمازون إلى النادي في شهر سبتمبر، وبينما استمرت قيمة مايكروسوفت في الارتفاع، فقد تراجعت أمازون وتقدر قيمتها الآن بنحو 940 مليار دولار.

ويعني هذا أن الشركات الخمس الأكثر قيمة في الولايات المتحدة الآن هي شركات التكنولوجيا، مع شركة فيسبوك التي تبلغ قيمتها السوقية حاليًا 631 مليار دولار.

وتستعد ألفابت للإعلان عن أحدث تقارير أرباحها في 3 فبراير، ومن المتوقع أن تعلن عن ربع قياسي آخر من عائدات الإعلانات التي يمكن أن تدفع بسهولة قيمتها السوقية إلى ما يتجاوز تريليون دولار، حيث ارتفعت أسهمها بنسبة 7 في المئة هذا العام وبأكثر من الثلث في الأشهر الـ 12 الماضية مع استمرار نمو أعمال الإعلانات بقوة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويترافق الصعود المستمر لشركات التكنولوجيا مع القلق المتزايد للسياسيين ومجموعات المستهلكين والهيئات التنظيمية في جميع أنحاء العالم بشأن التأثير الضخم للشركات على المنافسة في مجالاتها.

وتشكل جوجل ما نسبته 73 في المئة ​من سوق الإعلانات في الولايات المتحدة وحصلت على ما نسبته 31.1 في المئة من العائدات العالمية للإعلانات الرقمية في عام 2019، وذلك وفقًا لبيانات eMarketer.

وبلغت إيراداتها في الربع الأخير 40.5 مليار دولار، أي أعلى بنسبة 20 في المئة عن الفترة نفسها من عام 2018، وكان لدى شركة ألفابت ما يزيد عن 117 مليار دولار نقدًا في العام الماضي، أي أكثر من شركة آبل التي لديها سيولة نقدية تتجاوز 102 مليار دولار.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

تطبيقات أندرويد تناقض نفسها حول جمع البيانات I Maurinews

ابتكر باحثون أداة تسمى PolicyLint لتحليل اللغة المستخدمة في سياسات الخصوصية الخاصة بما يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *