الرئيسية / أخبار / واتساب تسمح لك بتحديد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات I Maurinews

واتساب تسمح لك بتحديد من يمكنه إضافتك إلى المجموعات I Maurinews


أضافت خدمة التراسل الفوري واتساب خيارًا جديدًا يتيح للمستخدمين منع جهات اتصال محددة من إضافتهم إلى المجموعات، وذلك لتحسين الميزة الخاصة بالمجموعات التي أطلقتها في وقت سابق من العام الحالي.

وكانت الشركة – المملوكة لشركة فيسبوك – قد أطلقت مطلع شهر نيسان/أبريل الماضي ميزة تسمح لهم بتحديد من يمكنهم إضافتهم إلى المجموعات، وذلك في محاولة لحل واحدة من أسوأ مشكلاتها التي يعاني منها المستخدمون، وهي إضافتهم إلى المجموعات دون الحصول على موافقتهم، ثم الاضطرار إلى مغادرتها.

وكانت الميزة الأصلية تقتصر على السماح للمستخدمين بتحديد من يمكنهم إضافتهم إلى المجموعات، وذلك على غرار ما توفره واتساب لخاصية “آخر ظهور”، و “صورة الملف الشخصي”، و “الحالة”. وكان الخيارات المتاحة: “الجميع” Everyone، أو “جهات اتصالي” My contacts، أو “لا أحد” Nobody.

أما الآن فقد أصبحت الميزة توفر للمستخدمين، إلى جانب خياري: “الجميع” Everyone، و”جهات اتصالي” My Contacts، خيارًا جديدًا هو: “جهات اتصالي ما عدا …” My Contact except ….

وتشير واتساب ضمن هذه الصفحة في الإعدادات إلى أنه يُسمح لمشرفي المجموعات، الذين لا يمكنهم إضافة المستخدمين إلى المجموعات، إرسال دعوات على نحو خاص بدلًا من إضافتهم إليها. مع الإشارة إلى أن خيار (لا أحد) لم يعد متاحًا.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ويمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال الذهاب إلى (الإعدادات) Settings < (الحساب) Account < (الخصوصية) Privacy < (المجموعات) Groups حيث توجد الخيارات. وبعد النقر على خيار (جهات اتصالي ما عدا ..) يمكن للمستخدم اختيار جهات الاتصال القادرة على إضافته إلى المجموعات.

يُشار إلى أن هذه الميزة تهدف إلى معالجة مشكلة شائعة في العديد من الدول حول العالم، حيث يقوم أشخاص بإضافة مستخدمين آخرين لا يعرفون عنهم أي شيء ما عدا أنهم حصلوا على أرقامهم من مكان ما، إلى المجموعات التي ينشئونها، أو التي يشتركون فيها، ليضطر المستخدمون بعد ذلك إلى مغادرة تلك المجموعات.

هذا؛ ويمكن تنزيل الإصدار الأحدث من تطبيق واتساب من متجر جوجل بلاي لنظام أندرويد، ومتجر آب ستور لنظام آي أو إس، كما يمكن تنزيل الإصدار الأحدث وتثبيته يدويًا من هنا.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

في تهديد للحريات المدنية .. كاميرات التعرف على الوجه تغطي لندن I Maurinews

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن أنها ستبدأ في استخدام كاميرات التعرف على الوجه المرتبطة بأجهزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *