الرئيسية / أخبار / ماذا يحدث ضمن آيفونك؟ آبل تكشف المزيد I Maurinews

ماذا يحدث ضمن آيفونك؟ آبل تكشف المزيد I Maurinews


نشرت شركة آبل أربع ورقات بيضاء جديدة توضح من خلالها تفاصيل الخصوصية في تقنية خدمات الموقع وتطبيق الصور ومتصفح سفاري وميزة تسجيل الدخول التي تم إصدارها هذا الخريف.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تعزز فيه الشركة بشكل متزايد ميزات الخصوصية والأمان كنقطة بيع، حيث توضح الورقات ما تفعله الشركة لحماية خصوصيتك.

كما تتيح الورقات إمكانية الاطلاع على قائمة بتطبيقات آبل الفردية لمعرفة ما يفعله كل واحد لحماية بياناتك الشخصية.

وبالرغم من أن آبل شركة سرية في عملياتها، إلا أنها أصبحت شفافة بشكل متزايد بشأن الجوانب العملية التفصيلية بدلاً من الأفكار المجردة حول هذا الموضوع في نظامها لإقناع دعاة الخصوصية بأن منتجاتها تقدم أفضل حماية للبيانات الشخصية بالمقارنة مع منتجات المنافسين.

وتساعد الخصوصية آبل في تمييز نفسها عن أقرانها في مجال التكنولوجيا، مثل فيسبوك وجوجل، والتي تواجه ضغوطًا عامة متزايدة ناشئة عن كيفية تعاملهم مع بيانات المستخدم.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتحدث تيم كوك Tim Cook، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، علنًا بشكل متكرر عن الخصوصية، داعيًا إلى سن قانون فيدرالي حول البيانات الشخصية.

وقال كوك: إن نموذج أعمال آبل، الذي يعتمد على مبيعات الأجهزة، هو أحد الأسباب للثقة في منتجات الشركة بالمقارنة مع المنافسين، بما في ذلك الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد من جوجل، وذلك لأن جوجل تجني الأموال من خلال استهداف الإعلانات.

وتصف ورقة سفاري كيف تجعل الشركة المصنعة لهواتف آيفون من الصعب على الشركات الإعلانية وشركات البيانات تتبع جهاز الحاسب الخاص بك استنادًا إلى المعلومات التقنية، مثل حجم نافذة المتصفح أو نظام التشغيل الخاص بك، والتي يطلق عليها اسم بصمات الأصابع.

وانتقدت العديد من مجموعات تجارة الإعلانات العام الماضي تقنية سفاري المضادة لبصمات الأصابع.

وتأتي أحدث عمليات الكشف كجزء من التحديث السنوي لقسم المعلومات المكرسة للخصوصية على موقع آبل الإلكتروني، وتوفر الشركة بوابة إلكترونية تمكن الأشخاص من تنزيل بياناتهم أو حذف حساباتهم.

ويصف المستند الخاص بخدمات الموقع كيف تعرض أحدث نسخة من نظام تشغيل الشركة نافذة منبثقة عندما تجمع التطبيقات بيانات الموقع في الخلفية.

وتعرض إحدى الصور في مستند سفاري نافذة منبثقة توضح أن فيسبوك تطلب الوصول إلى ملفات تعريف الارتباط لتتبع نشاطك على جهاز حاسب يعمل بنظام ماك.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

المملكة المتحدة تختبر كبسولة ذاتية التشغيل بدون سائق لنقل الركاب I Maurinews

يتاح للمتسوقين في المملكة المتحدة هذا الأسبوع فرصة اختبار كبسولة ذاتية التنقل بدون سائق  والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *