الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت تخفض عدد أيام العمل! I Maurinews

مايكروسوفت تخفض عدد أيام العمل! I Maurinews


اختبرت شركة مايكروسوفت أسبوع عمل مدته أربعة أيام في مكاتبها في اليابان ووجدت نتيجة لذلك أن الموظفين لم يكونوا أكثر سعادة فحسب، بل كانوا أكثر إنتاجية بشكل ملحوظ، وانخفضت التكاليف بشكل كبير.

وجربت شركة مايكروسوفت في شهر أغسطس مشروعًا جديدًا يدعى تحدي اختيار العمل والحياة لعام 2019، مما منح جميع القوى العاملة لديها البالغ عددها 2300 شخصًا أربعة أيام عمل في الأسبوع دون تخفيض الأجور.

وارتفعت مبيعات كل موظف بنسبة 40 في المئة مقارنةً بالفترة نفسها من العام السابق نتيجة للاختبار، وقالت الشركة في نهاية التجربة: أسفرت الأسابيع المختصرة عن اجتماعات أكثر كفاءة وعُمال أكثر سعادة وعززت الإنتاجية بنسبة مذهلة بلغت 40 في المئة.

وكجزء من البرنامج، خططت الشركة أيضًا لدعم الإجازات العائلية للموظفين حتى 100000 ين أو 920 دولارًا أمريكيًا.

وقال تاكويا هيرانو Takuya Hirano، رئيس القسم الياباني من شركة مايكروسوفت ومديرها التنفيذي هناك في بيان: اعمل لفترة قصيرة، واسترح جيدًا وتعلم الكثير، مضيفًا “أريد أن يفكر الموظفون ويختبروا كيف يمكنهم تحقيق النتائج نفسها مع وقت عمل أقل بنسبة 20 في المئة”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وبالإضافة إلى زيادة الإنتاجية، طلب الموظفون إجازات أقل بنسبة 25 في المئة خلال التجربة، وكان استخدام الكهرباء أقل بنسبة 23 في المئة في المكتب مع يوم عطلة إضافي في الأسبوع.

وطبع الموظفون صفحات أقل بنسبة 59 في المئة خلال التجربة، وقالت الغالبية العظمى من الموظفين: إنهم أحبوا أسبوع العمل الأقصر وراضون عن انخفاض ساعات العمل.

وتم تشجيع الموظفين على استخدام أدوات، مثل Microsoft Teams، للتواصل بدلاً من عقد الاجتماعات، مع تحديد مدة الاجتماعات إلى 30 دقيقة فقط.

وأوضحت الشركة أن تحدي مايكروسوفت اليابان كان مجرد مشروع رائد، وليس من الواضح ما إذا كانت هذه التغييرات ستنفذ في مكاتب أخرى أو على المدى الطويل.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت: انطلاقًا من عقلية النمو، نبحث دائمًا عن طرق جديدة للابتكار والاستفادة من التكنولوجيا الخاصة بنا لتحسين تجربة موظفينا في جميع أنحاء العالم”.

وتُعد تجربة عملاقة البرمجيات مثيرة للاهتمام بشكل خاص في سياق ساعات العمل الطويلة في اليابان، حيث تعاني البلاد من نقص في العمالة بالإضافة إلى شيخوخة السكان.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

صفقة اليوم.. احترف العمل على برنامج Adobe InDesign مع خصم 81% I Maurinews

الحزمة الكاملة لاحتراف العمل على برنامج أدوبي إنديزاين The 2020 Adobe InDesign CC Master Class …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *