الرئيسية / أخبار / شاومي تواصل تقليد آبل في أول ساعة ذكية لها I Maurinews

شاومي تواصل تقليد آبل في أول ساعة ذكية لها I Maurinews


شاومي تواصل تقليد آبل في أول ساعة ذكية لها

تستعد شركة شاومي خلال الأيام المقبلة إطلاق أول ساعة ذكية من إنتاجها. ويبدو من الصور التشويقية التي نشرتها الشركة أن الساعة تستنسخ تصميم ساعة آبل الذكية.

وكانت الشركة الصينية قد بدأت طريقها في سوق الهواتف الذكية قبل سنوات، وبنت نجاحها على إطلاق هواتف تستنسخ تصميم هواتف آيفون من آبل، ولكنها بسعر أرخص، وبنظام أندرويد، وذلك في محاولة منها لجذب مستخدمي أندرويد الراغبين ببديل أقل ثمنًا عن هواتف آيفون. ويبدو أنها سوف تفعل الأمر ذاته في مجال الساعات الذكية.

وتستعد شاومي إطلاق أول ساعة ذكية من إنتاجها يوم 5 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، وقد نشرت على موقع التواصل الاجتماعي الصيني (ويبو) Weibo فيديو وصورًا تشويقية للساعة، التي تأتي مع تصميم مستطيل، وتاج دائري. ولكن هناك اختلاف بسيط، إذ إن جسم الساعة أسمك قليلًا، وأقل استدارةً مقارنةً بالإصدار الخامس الأحدث من ساعة آبل.

ولم تعلن شاومي عن اسم أول ساعاتها الذكية، ولكن موقع 9to5Google – المتخصص في أخبار جوجل – وجد في الشفرة المصدرية لنظام (وير أو إس) Wear OS – التابع لجوجل والمشغل للعديد من الساعات الذكية من شركات مختلفة – أن الساعة ستحمل اسم (مي ووتش) Mi Watch.

وسوف تدعم الساعة تقنية (واي-فاي)، و(جي بي إس) GPS، و(إن إف سي) NFC، وسوف تدعم شرائح الاتصال الإلكترونية eSIM لإجراء المكالمات، وذلك بحسب الصورة التي نشرتها شاومي. وتحتوي الساعة على معالج (كوالكوم سنابدراجون وير 3100)، الذي يُستخدم في الإصدارات الأحدث من أجهزة (وير أو إس).

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

يُشار إلى أن شاومي لم تقتصر في تقليد منتجات آبل على الهواتف الذكية، والساعات الذكية، بل إنها أطلقت سماعة الأذن اللاسلكية (أير دوتس) AirDots بتصميم شبيهة بسماعة (أير بودز) AirPods. كما قلدت تصميم نظام التشغيل (ماك أو إس) macOS Majave، وقلدتها في خدمة الرموز التعبيرية المتحركة بتقنية الواقع المعزز (ميموجي) Memoji، إذ أطلقتها باسم (ميموجي) Mimoji. حتى أن الرئيس التنفيذي لشاومي (لي جون) قلد مؤسس آبل الراحل (ستيف جوبز) بكنزته السوداء وعبارة (وهناك شيء آخر) الشهيرة.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بريطانيا تقرر غدًا دور هواوي في شبكات 5G I Maurinews

بريطانيا تقرر غدًا دور هواوي في شبكات 5G قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *