الرئيسية / أخبار / فيسبوك تختبر ميزة إجراء المحادثات السرية عبر مسنجر I Maurinews

فيسبوك تختبر ميزة إجراء المحادثات السرية عبر مسنجر I Maurinews


اكتشفت مهندسة – أصبحت تنشط في الآونة الأخيرة في اكتشاف المزايا التجريبية المخفية في العديد من التطبيقات والخدمات – أن تطبيق التراسل الفوري مسنجر التابع لشركة فيسبوك يختبر ميزة جديدة للمكالمات المشفرة.

وقالت المهندسة (جين مانتشون وونج) في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع تويتر: “فيسبوك مسنجر يختبر المكالمات الصوتية والمرئية عبر المحادثات السرية”.

ونشرت وونج – التي لها تاريخ في استباق اكتشاف المزايا في عدد من التطبيقات، مثل: تويتر، وإنستاجرام، قبل إطلاقها لعموم المستخدمين – لقطة شاشة للاختبار الجديد. وفي الصورة يظهر أن فيسبوك أضافت رمزي الميكروفون والكاميرا الخاصين بإجراء المكالمات الصوتية والمرئية إلى صفحة الدردشة السرية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكان مؤسس فيسبوك، ورئيسها التنفيذي (مارك زوكربيرج) قد قال في شهر آذار/مارس الماضي: إنه يطمح إلى جعل التشفير متاحًا على جميع خدمات التراسل التابعة للشركة. ويبدو أن هذا الاختبار يأتي في إطار هذه المساعي.

يُشار إلى تطبيق التراسل مسنجر يتيح حاليًا تشفير الرسائل في وضع (المحادثات السرية) فقط، حيث لا يمكن إجراء مكالمات صوتية، أو مرئية. كما يُشار إلى تطبيق واتساب – المملوك لشركة فيسبوك – التشفير للمحادثات، والمكالمات افتراضيًا.

وكشفت المهندسة وونج في تغريدة لاحقة أن فيسبوك تعمل على جلب مساعد رقمي إلى تطبيقاتها الرئيسي، ولكنها لم تكشف عن أي معلومات أخرى، كما أنها لم تنشر أي لقطات تثبت اختبار ذلك.




المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

بريطانيا تقرر غدًا دور هواوي في شبكات 5G I Maurinews

بريطانيا تقرر غدًا دور هواوي في شبكات 5G قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *