الرئيسية / أخبار / جوجل تجلب نطاقاتها إلى بقية الويب لإنشاء اختصارات مخصصة I Maurinews

جوجل تجلب نطاقاتها إلى بقية الويب لإنشاء اختصارات مخصصة I Maurinews


أعلنت شركة جوجل عن جلبها اختصارات “new.” إلى بقية الويب من أجل إنشاء اختصارات مخصصة، بحيث يمكن لأي شركة أو مؤسسة تسجيل نطاقها الخاص “new.” من أجل إنشاء اختصار يعمل مع تطبيق الويب الخاص بها، مثل “word.new” لبدء مستند مايكروسوفت وورد جديد، أو “playlist.new” لبدء إضافة الأغاني إلى قائمة تشغيل جديدة على تطبيق سبوتيفاي.

وأطلقت جوجل قبل عام روابط “new.” التي عملت مثل اختصارات لإنشاء مستندات جوجل جديدة على الفور، إذ يمكن، على سبيل المثال، كتابة “doc.new” بدون علامتي الاقتباس لإنشاء مستند جديد من جوجل، أو كتابة “sheet.new” بدون علامتي الاقتباس لإنشاء جدول بيانات جديد.

وصُممت المجالات لنقل المستخدمين بشكل مباشر إلى الإجراءات المناسبة، بدلًا من الاضطرار إلى زيارة إحدى الخدمات وتسجيل الدخول والبحث عن القائمة أو الوظيفة الصحيحة.

ومع ذلك، فإن بعض المجالات الجديدة اليوم ليست سهلة تمامًا مثل نطاقات جوجل، وذلك بالنظر إلى أن معظم مستخدمي محرر مستندات جوجل مُسجلون بالفعل في جوجل، وهذا يعني أنه من السهل الانتقال بشكل مباشر إلى إنشاء مستند جديد عبر الإنترنت.

وأوضحت عملاقة البحث أن بعض الاختصارات ليست جاهزة بعد للاستعمال، لكن يجب أن تكون قريبًا، مثل “word.new” المنافس المباشر من مايكروسوفت لاختصار جوجل “doc.new”.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

ومن الواضح – بالنظر إلى مجموعة الاختصارات المتوفرة حاليًا – أنه لا يوجد قدر كبير من الاندفاع نحو هذه النطاقات المستندة إلى الإجراءات كما هو الحال مع نطاقات المستوى الأعلى الأخرى.

وهناك بعض حالات الاستخدام الممتع لهذه النطاقات، مثل سبوتيفاي ومايكروسوفت، لكن هناك حالات أخرى أقل إقناعًا لأنها تنقل المستخدم إلى صفحات تسجيل الدخول، وذلك لأنها ليست خدمات يومية.

وتقول جوجل: إن أي شركة يمكنها تسجيل هذه النطاقات، وكلها محمية عبر اتصالات HTTPS مثل نطاقات “app.”؛ و “page.”؛ و “dev.”.

ويحصل أصحاب العلامات التجارية على الفرصة الأولى لتسجيل نطاقاتهم التجارية ذات العلامات التجارية “new.” من الآن وحتى 14 يناير 2020، كما يمكن لأي شخص ابتداءً من 2 ديسمبر التقدم بطلب للحصول على نطاق “new.” خلال فترة التسجيل المحدودة.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

المملكة المتحدة تختبر كبسولة ذاتية التشغيل بدون سائق لنقل الركاب I Maurinews

يتاح للمتسوقين في المملكة المتحدة هذا الأسبوع فرصة اختبار كبسولة ذاتية التنقل بدون سائق  والتي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *