الرئيسية / أخبار / كوك يدافع عن قرار إزالة تطبيق HKmap.live ويوضح السبب I Maurinews

كوك يدافع عن قرار إزالة تطبيق HKmap.live ويوضح السبب I Maurinews


كوك يدافع عن قرار إزالة تطبيق HKmap.live ويوضح السبب

دافع (تيم كوك) – الرئيس التنفيذي لشركة آبل – اليوم الخميس عن قرار الشركة إزالة تطبيق لتعقب الشرطة يستخدمه المتظاهرون في هونج كونج من متجر التطبيقات التابع لها، وذلك وفقًا لنسخة من خطاب موجه إلى موظفي الشركة اطلعت عليه وكالة رويترز، وأكدته آبل.

وفي رسالة على موقع داخلي لشركة آبل، قال كوك: إن المعلومات الموجودة في التطبيق، بما في ذلك المواقع التي يُشاركها المستخدمون الآخرون لنقاط التفتيش التابعة للشرطة ونقاط التجمع للاحتجاج، هي شيء “حميدة”. وأضاف: “ليس سرًا أنه يمكن استخدام التقنية للخير أو الشر. وهذه الحالة ليس استثناءً”.

وكتب كوك أن آبل اعتمدت قرارها على “معلومات موثوق بها” من كل من شرطة هونج كونج ومستخدمي آبل في هونج كونج بأن التطبيق قد استُخدم “على نحو ضار لاستهداف الضباط الأفراد للعنف ولإلحاق الضرر بالأفراد والممتلكات حيث لا توجد شرطة”.

وقال كوك: “هذا الاستخدام يجعل التطبيق ينتهك قانون هونج كونج”. وأضاف: “وبالمثل، إن إساءة الاستخدام الواسعة النطاق تنتهك إرشادات متجر التطبيقات التي تحظر الأذى الشخصي”.

وكانت شركة آبل قد اتخذت القرار بعد يوم من قيام إحدى الصحف الحكومية الصينية بكتابة تعليق ينتقد الشركة لموافقتها على التطبيق.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكتب كوك في خطابه: “المناقشات الوطنية والدولية سوف تبقى بعدنا جميعًا، وعلى الرغم من أهميتها، فإنها لا تحكم الحقائق”. وأضاف: “في هذه الحالة، قمنا بمراجعتها بدقة، ونعتقد أن هذا القرار يحمي مستخدمينا بصورة أفضل”.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

فيسبوك تطلق علامة تبويب الأخبار بحلول نهاية الشهر I Maurinews

فيسبوك تطلق علامة تبويب الأخبار بحلول نهاية الشهر أوضحت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن علامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *