الرئيسية / أخبار / فيسبوك تجلب أجهزة دردشة الفيديو Portal إلى المكتب I Maurinews

فيسبوك تجلب أجهزة دردشة الفيديو Portal إلى المكتب I Maurinews


أعلنت شركة فيسبوك أن أجهزة الدردشة الفيديوية خاصتها المسماة (Portal) ستتمكن من تشغيل (Workplace by Facebook)، وهي منصة فيسبوك التعاونية للشركات التي أطلقتها في أواخر عام 2016، بحيث يمكن إجراء مكالمات صوتية ومرئية في العمل باستخدام تقنية الاتصال الفيديوي عبر أجهزة (Portal).

وقدمت منصة (Workplace by Facebook) عددًا من الترقيات كجزء من مؤتمر (Flow by Workplace) المنعقد في مينلو بارك، بما في ذلك حقيقة أن المنصة لديها الآن 3 ملايين مستخدم باشتراك شهري، مما شكل زيادة عن رقم 2 مليون المعلن في شهر فبراير، ومن بين العملاء Nestle و Telefonica و Petco.

وركزت فيسبوك على الدردشة مع الأصدقاء والعائلة كهدف رئيسي لأجهزة (Portal)، لكن التحديثات الجديدة التي تركز على العمل تشير إلى أن الشركة تستهدف موظفي المكاتب والشركات أيضًا.

وتحاول الشركة الاستيلاء على شريحة أكبر من سوق أجهزة وتطبيقات مؤتمرات الفيديو، حيث يعد (Zoom)؛ و (Cisco Webex)؛ ومايكروسوفت سكايب من الرائدين في هذا المجال.

وقال كارانديب أناند Karandeep Anand، رئيس منصة (Workplace by Facebook): بدأنا نرى الكثير من الناس يطلبون أن يكونوا قادرين على الاتصال حتى مع الجيل الأول من الجهاز، وما تزال المنصة تركز بشكل أكبر على الوصول إلى المستخدمين من زيادة الإيرادات.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكانت فيسبوك قد طرحت الجيل الأول من أجهزة (Portal) في أواخر عام 2018 كجهاز اتصال فيديوي يمكنه أيضًا تشغيل الموسيقى، وأعلنت عن الجيل الثاني من الأجهزة في شهر سبتمبر.

ولم تكشف الشركة أبدًا عن أرقام استخدام (Portal)، لكن معلومات شركة أبحاث السوق آي دي سي IDC تقدر أن فيسبوك قد شحنت ما يزيد قليلاً عن 54 ألف جهاز (Portal) منذ إطلاقها.

وستكون أجهزة (Portal) قادرة على التحدث مع ما يصل إلى 50 مشاركًا في كل مكالمة فيديو، وفق ما صرح به متحدث باسم الشركة، وستوفر مكالمات الفيديو في (Workplace by Facebook) مساحة عمل مشتركة.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

فيسبوك تطلق علامة تبويب الأخبار بحلول نهاية الشهر I Maurinews

فيسبوك تطلق علامة تبويب الأخبار بحلول نهاية الشهر أوضحت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن علامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *