الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت تخطط لربط 40 مليون شخص عالميًا بالإنترنت I Maurinews

مايكروسوفت تخطط لربط 40 مليون شخص عالميًا بالإنترنت I Maurinews


تخطط شركة مايكروسوفت لربط 40 مليون شخص في جميع أنحاء العالم بالإنترنت بحلول عام 2022، على أن تركز في البداية على المجتمعات الريفية والنائية في أمريكا اللاتينية وجنوب الصحراء الكبرى الإفريقية، مع مناطق أخرى تتبعها.

ووفقًا للإحصاءات المتاحة، فقد أصبح ما يقرب من نصف سكان العالم متصلين بالإنترنت اعتبارًا من العام الماضي.

وبالرغم من أن هذا الرقم يُعد علامة فارقة إيجابية، إلا أن الجانب الآخر من هذا الرقم هو أنه ما يزال هناك مليارات الأشخاص الذين لا يستطيعون الوصول إلى أي نوع من أنواع الاتصال بالإنترنت.

وسهلت مبادرة (Airband) لعام 2017 من مايكروسوفت الجهود المبذولة لبناء الوصول إلى الإنترنت عبر الولايات المتحدة، وهي الآن تطبق هذه الطريقة على عملها في جميع أنحاء إفريقيا؛ وأمريكا اللاتينية؛ وآسيا.

وتهدف الشركة إلى استخدام نهج من أربعة أجزاء من شأنه أن يركز على العمل مع مزودي خدمات الإنترنت والمجتمعات المحلية لبناء الوصول إلى شبكة الإنترنت بأسعار معقولة وجديرة بالثقة.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتعمل شركة البرمجيات العملاقة على حث الهيئات التنظيمية للوصول إلى (TVWS)، وهي الترددات اللاسلكية التي يمكن إعادة ضبطها لتوفير الوصول إلى الإنترنت عبر منطقة أوسع.

وكتبت شيللي ماكينلي Shelley McKinley، رئيسة قسم التكنولوجيا ومسؤولية الشركات في مايكروسوفت، في تدوينة للإعلان عن الخطط: التكنولوجيا اللاسلكية أو نموذج الأعمال المناسب والأفضل لربط العملاء في مكان أو منطقة ما قد لا يكون مناسبًا لربط العملاء في مكان أو منطقة أخرى.

وأضافت “لقد أظهرت لنا تجربتنا أن هناك حاجة إلى التعاون بين الطرق المختلفة لأصحاب المصلحة المتعددين من أجل سد فجوة الاتصال”.

وتعمل الشركة في الوقت الحالي على بناء الوصول إلى الإنترنت في المجتمعات الريفية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتهدف حاليًا إلى الوصول إلى الإنترنت فائق السرعة لأكثر من 9 ملايين شخص في أيوا؛ وإلينوي؛ وكانساس؛ ونيبراسكا؛ وأوكلاهوما؛ وتكساس.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

هواوي تطلق الجيل الثالث من هوائيات 5G المحمولة I Maurinews

أطلقت شركة هواوي اليوم الأربعاء جيلًا جديدًا من هوائيات الجيل الخامس 5G المحمولة، متوقعةً تسارعًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *