الرئيسية / أخبار / حواسيب Mac Pro تتسبب بمشكلة لاستوديوهات هوليوود

حواسيب Mac Pro تتسبب بمشكلة لاستوديوهات هوليوود


تعاني استوديوهات الأفلام في هوليوود من مشاكل بعد أن تسبب فيروس محتمل في توقف أجهزة حواسيب آبل المسماة ماك برو (Mac Pro) – المشغلة لتطبيق تحرير الأفلام (Media Composer) من شركة Avid بشكل غامض عن العمل، مما أدى إلى حدوث فوضى.

وتوقفت حواسيب آبل عن العمل دون توضيح، وجرى الإبلاغ عن حالات التوقف بشكل جماعي لأول مرة من قبل تقرير من مجلة فارايتي، مما قد يشير إلى وجود فيروس حاسب محتمل، وذلك بالرغم من أن السبب ما يزال غير واضح.

وترفض حواسيب ماكينتوش إعادة التشغيل بعد توقفها عن العمل بشكل تلقائي، مما يعني أن استوديوهات هوليوود المتأثرة قد شهدت توقفًا لعملها.

ويوضح التقرير أن العديد من محرري واستوديوهات صناعة السينما والتلفزيون في لوس أنجلوس قد أبلغوا عن مواجهتهم للمشكلة وانتقلوا إلى منصات التواصل الاجتماعي للتعبير عن مخاوفهم.

ويبدو أن المشكلة تتركز على نماذج عام 2013 من أجهزة حواسيب سطح المكتب أسطوانية الشكل (Mac Pro) المشغلة لبرنامج تحرير الأفلام من شركة (Avid) والعاملة بواسطة إصدارات قديمة من نظام التشغيل (Mac OS).

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وتقول Avid في بيان: إنها تدرك مشكلة إعادة التشغيل التي تؤثر على أجهزة ماك برو وقد بدأت التحقيق، وهذه المسألة هي أولوية قصوى بالنسبة لفرق الهندسة والدعم لدينا، الذين يعملون بجد لتحديد السبب الجذري للمشكلة وحله.

وأضافت “سننشر على الفور المعلومات – مباشرة لعملائنا وعبر منتديات المجتمع ومنصات التواصل الاجتماعي – من أجل حل هذه المشكلة لجميع العملاء المتأثرين ومنع أي مشاكل أخرى”.

ووفقًا لما أورده موقع MacRumors، فقد تكون المشكلة متعلقة بخلل برمجي بسبب تحديث متصفح سفاري من آبل والذي يتسبب في تلف بيانات تطبيق Avid.

وجرى إخبار جميع المستخدمين الذين تأثروا بالمشكلة بالإقلاع باستخدام وضع “المستخدم المفرد”، وذلك عبر الضغط على مفتاحي (command+s) أثناء الإقلاع، مما يسمح بأخذ نسخة احتياطية من بيانات Avid دون توقف الحاسب عن العمل.

يذكر أن شركة آبل قد كشفت عن الجيل الجديد من أجهزة حواسيب ماك برو (Mac pro)، ويبدأ سعر الحاسب الجديد من 5999 دولارًا، وهو موجه للمحترفين المبدعين الذين يحتاجون إلى الكثير من الطاقة الحاسوبية.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

هواوي تطلق الجيل الثالث من هوائيات 5G المحمولة I Maurinews

أطلقت شركة هواوي اليوم الأربعاء جيلًا جديدًا من هوائيات الجيل الخامس 5G المحمولة، متوقعةً تسارعًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *