الرئيسية / أخبار / آبل تصدر تحذيرًا للملايين من مستخدمي آيفون وآيباد

آبل تصدر تحذيرًا للملايين من مستخدمي آيفون وآيباد


أصدرت شركة آبل تحذيرًا للملايين من مستخدمي أجهزة آيفون وآيباد يتعلق بحدوث خلل في نظامي (iOS 13) و (iPadOS 13) بسبب لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية.

ويأتي التحذير بعد أن أصدرت الشركة تحديثي (iOS 13.1) و (iPadOS 13.1)، الذين جلبا العديد من الإصلاحات للمشاكل غير المصححة في نظامي (iOS 13) و (iPadOS 13).

وتؤكد آبل من خلال تدوينة أمنية رسمية أن كلا من (iOS 13.1) و (iPadOS 13.1) يتضمنان عيبًا يمكن لوحات المفاتيح التابعة لجهات خارجية من الوصول بشكل كامل إلى أجهزة آيفون وآيباد حتى لو لم يوافق المستخدم على هذا الوصول.

وتنص آبل على أن المشكلة لا تؤثر على لوحة المفاتيح الرسمية لنظام التشغيل (iOS)، وقالت عملاقة التكنولوجيا: إن هذا الخطأ يؤثر على لوحات مفاتيح الطرف الثالث التي لديها القدرة على طلب أذونات الوصول الكامل.

ووعدت الشركة بأن تحديث نظام التشغيل القادم سوف يعمل على حل المشكلة، لكنها لم تقدم تفاصيل عن موعد وصول هذا التحديث، وتبعًا لذلك، فإن بإمكان المستخدمين توقع أن تحاول لوحات مفاتيح (iOS) الضارة تحقيق أقصى استفادة من هذا الخلل.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وكانت لوحات مفاتيح الجهات الخارجية شائعة للغاية في نظام (iOS)، وذلك بسبب أن لوحة المفاتيح الرسمية لنظام (iOS) كانت محدودة الميزات بشكل كبير – حتى صدور النسخة 13 من نظام التشغيل (iOS).

وبالرغم من أن الشركة المصنعة لهواتف آيفون لم تذكر بشكل واضح إصدار (iOS) المتأثر بهذه المشكلة، إلا أنه من الواضح أن جميع الإصدارات الحالية تتأثر بالنظر إلى أن التدوينة الأمنية تنص على أنه سيتم حل المشكلة قريبًا في التحديث البرمجي القادم لنظام التشغيل.

وفي حال أراد المستخدم معرفة أي من لوحات المفاتيح التابعة للجهات الخارجية مثبتة على جهازه، فيجب عليه الانتقال إلى الإعدادات ومن ثم عام ومن ثم لوحة المفاتيح ومن ثم لوحات المفاتيح، وإلغاء تثبيت لوحة المفاتيح المشكوك فيها حتى يصل إصلاح آبل.

يذكر أن آبل تمنع مطوري الجهات الخارجية من تسجيل كلمات المرور الخاصة بالمستخدم عن طريق التبديل دائمًا إلى لوحة مفاتيح (iOS) الافتراضية في حقول كلمة المرور حتى عند استخدام لوحات مفاتيح خارجية لكل شيء آخر.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

فيسبوك تطلق علامة تبويب الأخبار بحلول نهاية الشهر I Maurinews

فيسبوك تطلق علامة تبويب الأخبار بحلول نهاية الشهر أوضحت شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك أن علامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *