الرئيسية / أخبار / آبل تقرر صناعة ماك برو الجديد في الولايات المتحدة بعد التسهيلات

آبل تقرر صناعة ماك برو الجديد في الولايات المتحدة بعد التسهيلات


آبل تقرر صناعة ماك برو الجديد في الولايات المتحدة بعد التسهيلات

قالت شركة آبل اليوم الاثنين: إنها ستصنع حواسيبها الجديدة من سلسلة (ماك برو) Mac Pro في منشأتها الواقعة بمدينة أوستن في ولاية تكساس، وذلك في أعقاب بعض التخفيضات التي وفرتها الحكومة الأمريكية على الرسوم الجمركية.

وكان منظمو التجارة في الولايات المتحدة قد وافقوا يوم الجمعة على 10 طلبات من أصل 15 طلبًا للحصول على إعفاءات جمركية مقدمة من شركة آبل وسط عملية تأجيل أوسع نطاقًا لفرض رسوم على أجزاء الحاسوب.

وكانت طلبات آبل للإعفاءات من الرسوم الجمركية مخصصة لمكونات مثل: لوحات الدوائر المكتملة جزئيًا. وقالت الشركة في بيان: “سيتضمن جهاز (ماك برو) الجديد مكونات صممتها، وطورتها، وصنعتها أكثر من عشر شركات أمريكية لتوزيعها على العملاء الأمريكيين”.

ويُعتقد أن هذه الخطوة من قبل المسؤولين الأمريكيين يمكن أن تسهل على شركة آبل تجميع الأجهزة في الولايات المتحدة من خلال خفض تكاليف استيراد قطع الغيار. وأضافت آبل في بيانها أن أحدث إصدار من حواسيب (ماك برو) سوف يبدأ إنتاجه قريبًا في منشأة أوستن ذاتها، حيث صنعت الأجيال السبقة من الحاسوب. ومع ذلك، فإن الأجزاء الوسيطة لا تزال خاضعة للضرائب.

يشار إلى أن حاسوب (ماك برو) الجديد أصبح نقطة جذب سياسية في وقت سابق من العام الحالي، عندما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أن شركة آبل سوف تنقل إنتاجه إلى الصين.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

أما آبل، فقد قالت وقتئذ: “مثل جميع منتجاتنا، فإن جهاز (ماك برو) الجديد صُمم وهُندس في ولاية كاليفورنيا، وهو يتضمن مكونات من عدة دول، بما فيها الولايات المتحدة”.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

متجر كندي يتيح هواتف Pixel 4 مع كافة الصور ومقارنة المواصفات I Maurinews

تستعد شركة جوجل للإعلان عن هواتف (بكسل 4) Pixel 4 الجديدة بعد غدٍ الثلاثاء، ولكن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *