الرئيسية / أخبار / هواوي: نستطيع بيع 20 مليون هاتف Mate 30 بدون مساعدة جوجل

هواوي: نستطيع بيع 20 مليون هاتف Mate 30 بدون مساعدة جوجل


أوضحت شركة هواوي أنها واثقة من قدرتها على بيع 20 مليون هاتف من هواتف (Huawei Mate 30) بالرغم من الحظر الأمريكي وبدون مساعدة جوجل.

وصرح ريتشارد يو Richard Yu، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي، قائلًا: أعتقد أن الحظر الأمريكي سيؤثر على مبيعاتنا خارج الصين، لكن مبيعات الصين ستزيد كثيرًا لأن هذا الهاتف هو الهاتف الرائد الأكثر تنافسية في الجيل الخامس في العالم.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن ريتشارد يو يعتقد أن مبيعات (Huawei Mate 30) يمكن أن تصل إلى أكثر من 30 مليون، وبالرغم من أن هواوي تتوقع انخفاضًا في المبيعات العالمية، إلا أنها تتوقع نموًا قويًا في سوقها المحلية في الصين.

وتأتي تصريحات المسؤول التنفيذي في شركة هواوي بعد الحدث الصحفي للإعلان عن تشكيلة (Huawei Mate 30).

وكما كان متوقعًا، فأنها تُطلق بدون الحصول على ترخيص رسمي من جوجل بسبب الحظر التجاري الأمريكي المفروض على هواوي، مما يمنع الشركات الأمريكية من التعامل مع الشركة الصينية.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وفي ظل عدم وجود تطبيقات وخدمات جوجل، فإن مستخدمي (Huawei Mate 30) يحتاجون إلى استخدام منصة توزيع التطبيقات (Huawei AppGallery) والمجموعة الأساسية لخدمات موبايل هواوي (HMS) بسبب الحظر التجاري الأمريكي ضد الشركة الصينية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي :انخفضت مبيعاتنا منذ حظر شهر مايو، لكنها الآن تتعافى بسرعة كبيرة، إذ يحب المستهلكون منتجاتنا، وأعتقد أنه يمكننا بيع أكثر من 20 مليون مع سلسلة (Huawei Mate 30).

يذكر أن الحظر التجاري الذي فرضته الولايات المتحدة قد أثر على مبيعات هواوي العالمية، لكن الشركة زادت حصتها في السوق بشكل مطرد في الصين.

وحققت هواوي في الربع الثاني من العام الحالي أعلى نسبة نمو بالمقارنة مع أي شركة مصنعة في الصين خلال السنوات الثماني الماضية، وذلك وفقًا لأبحاث شركة كاناليس Canalys.

وابتعدت الشركة الصينية عن الكشف عن خططها لإطلاق أجهزة (Huawei Mate 30) في الأسواق خارج الصين، لكن من المتوقع أن تبيع معظم هذه الوحدات البالغ عددها 20 مليون وحدة في الصين.

وأظهرت شركة هواوي إيجابية ومثابرة هائلة بالرغم من الحظر الأمريكي، وأوضحت أنها قادرة – بمجرد رفع الحظر – على إعادة تشغيل خدمات جوجل لجميع الهواتف بين عشية وضحاها، كما سهلت على مجتمع المطورين تثبيت خدمات جوجل بلاي على مستوى البرامج الثابتة.


المصدر

عن الكاتب

مرحبا، أنا مدون محترف من المغرب، بالضبط من مراكش. كنت ولا زلت مدونا للعديد من المواقع بدوام جزئي ولكن بدأت مؤخرا في إنشاء العديد من المواقع العربية و الأجنبية ،بالنسبة لي فالتدوين هواية وليس وسيلة لكسب المال ، لدي مستوى جيد وأمتلك مهارات في مجال المعلوميات و الهندسة المدنية… بعد رؤية النجاح الكبير لبعض المدونات الرائدة، أردت ومن خلال هذه البوابة أن أقتسم معكم تجربتي و معلوماتي عن كل شيئ وأن أبقى معكم على تواصل دائم…

شاهد أيضاً

مؤتمر جوجل: الإعلان رسميًا عن سماعة الأذن اللاسلكية Pixel Buds I Maurinews

أعلنت شركة جوجل اليوم الثلاثاء خلال حدث العتاد الخاص بها Made by Google ’19 عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *